عاجل | الغرف التجارية تعلن موعد انخفاض أسعار السلع الغذائية


السبت 23 مارس 2024 | 01:16 مساءً
السلع الغذائية - صورة أرشيفية
السلع الغذائية - صورة أرشيفية
العقارية

أكد رئيس الاتحاد العام لـ الغرف التجارية أحمد الوكيل بدء البنك المركزى والبنوك بصفة عامة في توفير الموارد اللازمة من النقد الأجنبي للافراج عن السلع والبضائع، لافتًا إلى أن هناك مؤشرات دالة على انخفاض أسعار عدد من السلع، من بينها الزيت، والأرز.

 

موعد تراجع أسعار السلع

وتوقع في الوقت ذاته أن يشعر المواطن بتراجع أسعار أغلب السلع خلال مدة تتراوح ما بين أسبوعين الى 3 أسابيع، لاسيما مع دخول الدورة الجديدة للسلع.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قد طلب من رئيس اتحاد الغرف سرعة عقد اجتماع استثنائى مع مسئولى الغرف التجارية واعلان انخفاض أسعار السلع، بما يتوازى مع توافر الدولار وانخفاض سعره عن سعر السوق الموازية ، مشيرا الى أن المواطن عانى خلال الفترة الأخيرة من ارتفاعات في الأسعار.

وقال مدبولى اننا نتابع الأسواق، وندرك أن هناك مشكلة في توافر السكر بأسعار مناسبة، ولكن نعمل على حلها ولدينا خطة لذلك سيتم تنفيذها بأسرع وقت.

ومن جانبه، أوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن لجنة السكر باتحاد الغرف التجارية اجتمعت مع الشركات أول أمس الأربعاء ، بالتنسيق مع وزير التموين وتم التوصل الى رؤية متكاملة لتوازن أسعار السكر وارسالها الى رئيس الوزراء.